مشروع الانترنت العالمي start link

في الايام الماضية شاهد الكثيرون مجموعة من الاقمار المصطفه في السماء وانتشرت الكثير من الصور البعض اعتقد انها ضاهرة كونية ولكن في الاحقيقة انها مجموعة من الاقمار الصناعية التي ستوفر الانترنت للعالم باسعار منخفضة وسرعات عالية.
تقوم شركة Space X  بالعمل على نشر الانترنت في العالم وبالاخص المناطق النائية والتي لايص اليها الأنترنت بسهولة عن طريق الفضاء وذلك بنشر 42 الف قمر صناعي يغطي جميع ارجاء العالم. ويعمل مشروع start link على تزويد الدول بالانترنت السريع وكل ماتحتاجه هو مستقبل للاشارة صغير الحجم موجه بشكل عمودي الى السماء لاستقبال الاشارة من الاقمار الصناعية المارة في منطقتك الجغرافيه .حيث يقوم المستقبل بتبديل بين الاقمار الصناعية بشكل سريع وسلس دون انقطاء الانترنت.
قامت شركة Space X باطلاق 242 قمر صناعي في الاشهر الاربع الماضية من هذه السنة. وتخطط الشركة الى اطلاق 60 قمر صناعي في كل رحلة عن طريق صاروخ Falcon 9. الجدير بالذكر ان الاقمار الصنعية ستكون صغرة الحجم تعمل بالمحرك الايوني. وفي حال تعطل احد الاقمار فستقوم الشركة بتتبع ذللك القمر لتجنب المشاكل المتتالية.
الجميل في الامر ان الانترنت القادم من هذه الشبكة القمرية لن يخضع لسياسة بلد معين او اجرائات معينة من حضر او اغلاق ولكن سيكون المعوق الوحيد هو دخول المستقبلات فقد تقوم احد الدول الى حظر استيراد المستقبلات. لحد الان لم يتم تحديد اسعار الاشتراكات او سعر جهاز الاستقبال الى موعد الاطلاق العالمي وهو في بداية السنة القادمة 2021.
وسوم :
مواضيع متعلقة